حساسية الرشاشية

هناك نوعان رئيسيان فطر الرشاشيات الالتهابات التي تنطوي على حساسية مباشرة. واحد هو ABPA والآخر هو التهاب الأنف و الجيوب الأنفية التحسسي. في كلتا الحالتين يعاني المريض من رد فعل تحسسي ضد المادة المعدية - وهذا يختلف تمامًا عن التهاب الأنسجة المصابة ، وهو الحالة الأكثر شيوعًا. لا يغزو الفطر الأنسجة ولكنه ببساطة يثير الحساسية التي يمكن أن تصبح مزمنة.

صورة تظهر فتاة في حقل الهندباء تعطس. هناك نوعان رئيسيان من عدوى الرشاشيات التي تنطوي على الحساسية بشكل مباشر. واحد هو ABPA والآخر هو التهاب الأنف و الجيوب الأنفية التحسسي.

يمكن أن يتسبب التنفس في الأبواغ من الهواء في مشاكل أكثر لهؤلاء المرضى لأنهم مهيأون بالفعل للتفاعل مع الفطريات. لذلك ، يجب على المرضى الذين يعانون من هذه الحالات تجنب المواقف التي يتنفسون فيها في عدد كبير من الجراثيم على سبيل المثال. منازل رطبة ، بستنة ، سماد إلخ.

بمجرد توعية البالغين ، لا يميلون إلى التحسن ؛ في الواقع يميلون إلى تراكم المزيد من الحساسية ، ولكن يمكن علاجها بشكل فعال. يميل الأطفال الذين يصابون بالحساسية إلى التعافي مع تقدمهم في السن. انظر Web MD لمزيد من المعلومات حول الحساسية المزمنة.

الجمعية الخيرية الطبية الحساسية في المملكة المتحدة شرح ما هي الحساسية بشكل جيد للغاية:

ما هي الحساسية؟ 

يستخدم مصطلح الحساسية لوصف استجابة ، داخل الجسم ، لمادة ليست بالضرورة ضارة في حد ذاتها ، ولكنها تؤدي إلى استجابة مناعية ورد فعل يسبب أعراضًا ومرضًا لدى شخص مهيأ ، والذي بدوره يمكن أن يسبب ازعاج او قدر كبير من البؤس. 

الحساسية هي كل شيء من سيلان الأنف وحكة في العين وحنك إلى طفح جلدي. يؤدي إلى تفاقم حاسة الشم والبصر والأذواق واللمس مما يسبب التهيج والإعاقة الشديدة والوفاة في بعض الأحيان. يحدث عندما يبالغ الجهاز المناعي في الجسم في التفاعل مع المواد غير الضارة عادة.
الحساسية منتشرة وتؤثر على حوالي واحد من كل أربعة من سكان المملكة المتحدة في وقت ما من حياتهم. في كل عام تزداد الأرقام بمقدار 5% مع ما يصل إلى نصف جميع المتضررين من الأطفال.


What causes an Allergy? 

تحدث تفاعلات الحساسية بسبب المواد الموجودة في البيئة المعروفة باسم المواد المسببة للحساسية. يمكن لأي شيء تقريبًا أن يسبب حساسية لشخص ما. تحتوي مسببات الحساسية على البروتين ، والذي غالبًا ما يُنظر إليه على أنه مكون من مكونات الطعام الذي نتناوله.
في الواقع هو مركب عضوي يحتوي على الهيدروجين والأكسجين والنيتروجين ، والتي تشكل جزءًا مهمًا من الكائنات الحية. 

أكثر مسببات الحساسية شيوعًا هي:
حبوب اللقاح من الأشجار والأعشاب ، عث غبار المنزل ، القوالب ، الحيوانات الأليفة مثل القطط والكلاب ، الحشرات مثل الدبابير والنحل ، المواد الكيميائية الصناعية والمنزلية ، الأدوية ، والأغذية مثل الحليب والبيض.
تشمل مسببات الحساسية الأقل شيوعًا المكسرات والفواكه واللاتكس. 

هناك بعض المواد المسببة للحساسية غير البروتينية التي تشمل أدوية مثل البنسلين. لكي يتسبب هؤلاء في حدوث حساسية ، يجب أن يكونوا ملزمين بالبروتين بمجرد دخولهم الجسم.
يعتقد جهاز المناعة لدى الشخص المصاب بالحساسية أن المواد المسببة للحساسية ضارة وبالتالي ينتج نوعًا خاصًا من الأجسام المضادة (IgE) لمهاجمة المواد الغازية. يؤدي هذا بخلايا الدم الأخرى إلى إطلاق المزيد من المواد الكيميائية (بما في ذلك الهستامين) التي تسبب معًا أعراض الحساسية. 

الأعراض الأكثر شيوعًا هي:
العطس ، سيلان الأنف ، الحكة في العينين والأذنين ، الصفير الشديد ، السعال ، ضيق التنفس ، مشاكل الجيوب الأنفية ، التهاب الحنك والطفح الجلدي.
يجب أن يكون مفهوما أن جميع الأعراض المذكورة يمكن أن تسببها عوامل أخرى غير الحساسية. في الواقع بعض الحالات هي أمراض في حد ذاتها.
عندما يؤخذ الربو ، والأكزيما ، والصداع ، والخمول ، وفقدان التركيز والحساسية للأطعمة اليومية مثل الجبن والأسماك والفواكه في الاعتبار النطاق الكامل للحساسية.

ال الحساسية في المملكة المتحدة يستمر موقع الويب في شرح المزيد عن التعصب ، وما هي الحساسية الكيميائية المتعددة (MCS) ، وكيف يتم تشخيصها ومعالجتها.

التهاب رئوي فرط الحساسية

التهاب رئوي فرط الحساسية (التي كانت تسمى التهاب الأسناخ التحسسي الخارجي) هي حالة تنتج عن تطور الرئتين الاستجابة المناعية الالتهابية للتعرض المتكرر للمستضدات المحمولة جواً. فطر الرشاشيات الجراثيم هي أحد الأمثلة على المستضدات التي يمكن أن تسبب هذا المرض ؛ ويشمل البعض الآخر جزيئات من ريش الطيور وروثات ، وبوغ من قوالب أخرى. هناك العديد من المستضدات التي يمكن أن تكون مسؤولة عن HP ، وغالبًا ما يُشار إلى الحالة بالعامية بمصدرها المحدد ⁠ - ربما سمعت عن رئة Farmer's أو رئة Bird Fancier's ، على سبيل المثال. 

تشمل الأعراض ضيق التنفس والسعال والحمى ، والتي يمكن أن تحدث فجأة بعد التعرض للمستضد ، أو بشكل تدريجي. تتطور HP الحادة بسرعة بعد التعرض ؛ ومع ذلك ، إذا تم تحديد المصدر بسرعة وتجنبه ، ستختفي الأعراض دون التسبب في ضرر دائم للرئتين. مع HP المزمن ، يمكن أن تزداد الأعراض تدريجيًا على مر السنين ، مما يتسبب في تليف (ندبات) الرئتين. في هذه الحالة ، قد يكون من الصعب تحديد سبب محدد. قد يشمل العلاج المنشطات لتقليل الالتهاب ، بالإضافة إلى تجنب أي مصادر محددة للمرض. 

من الصعب تحديد تشخيص HP ويختلف بناءً على عوامل مثل العمر ومدى تليف الرئة. وقد اقترحت بعض الأوراق أيضًا أن النتائج السريرية تختلف بناءً على نوع المستضد الذي يكون المريض حساسًا له ؛ ومع ذلك، أكبر دراسة حتى الآن لا توجد علاقة بين نوع المستضد ونتائج الحالة.

مزيد من المعلومات:

أكاديمية الحساسية في King's College London

استلهمت أكاديمية King's College London Allergy Academy من الحاجة إلى توفير التعليم في مجال الحساسية لكل من يريدها - الأطباء والممرضات وأخصائيو التغذية والصيادلة وكذلك المرضى وأسرهم. إن التزامنا هو توفير التعليم على أعلى مستوى من الجودة ، مع التركيز عمليا ، ومصممة لتلبية الاحتياجات المختلفة لأولئك الذين يريدونها ومتاحة للجميع. من خلال تحسين التعليم ، سيكون هدفنا النهائي دائمًا هو تحسين الرعاية المقدمة لمرضانا. "

الحساسية في المملكة المتحدة

جمعية خيرية طبية في المملكة المتحدة لدعم الأشخاص الذين يعانون من الحساسية. تدير هذه المؤسسة الخيرية برنامج اعتماد المنتج لمن يعانون من الحساسية ، وخط مساعدة ، وشبكة دعم والمزيد.

إذا كانت لديك مشكلة في الحساسية ، فهذه من بين أفضل الأشخاص الذين يطلبون المعلومات.

معلومات جودة الهواء - موقع Aspergillus

زيارة المقالات ومعلومات حبوب اللقاح والعفن هنا.

الجراثيم المحمولة جوا - جامعة ووستر

معلومات العد بوغ عبر المملكة المتحدة. اكتشف مدى سوء منطقتك هذا الأسبوع.

معلومات NHS في المملكة المتحدة

روابط خارجية

الولايات المتحدة الأمريكية

Aspergillus Allergy

There are two main Aspergillus infections that directly involve allergy. One is ABPA and the other is allergic fungal rhinosinusitis. In both cases the patient has an allergic reaction against the infecting material – this is completely different from an inflammation of infected tissue, which is the more usual case. The fungus does not invade the tissue but simply triggers the allergic response which can become chronic.

Image showing girl in field of dandelions sneezing. There are two main Aspergillus infections that directly involve allergy. One is ABPA and the other is allergic fungal rhinosinusitis.

Breathing in spores from the air can cause more problems for these patients as they are already primed to react to the fungus. Therefore, patients with these conditions should avoid situations where they will be breathing in a large number of spores eg. damp houses, gardening, composting etc.

Once sensitised, adults tend not to get better; in fact they tend to accumulate more allergies, but these can be effectively treated. Children who become allergic tend to recover as they get older. See Web MD for more information about chronic allergies.

The medical charity Allergy UK explain what an allergy is very well:

What is Allergy?

The term allergy is used to describe a response, within the body, to a substance, which is not necessarily harmful in itself, but results in an immune response and a reaction that causes symptoms and disease in a predisposed person, which in turn can cause inconvenience, or a great deal of misery.

An allergy is everything from a runny nose, itchy eyes and palate to skin rash. It aggravates the sense of smell, sight, tastes and touch causing irritation, extreme disability and sometimes fatality. It occurs when the body’s immune system overreacts to normally harmless substances.
Allergy is widespread and affects approximately one in four of the population in the UK at some time in their lives. Each year the numbers are increasing by 5% with as many as half of all those affected being children.


What causes an Allergy ?

Allergic reactions are caused by substances in the environment known as allergens. Almost anything can be an allergen for someone. Allergens contain protein, which is often regarded as a constituent of the food we we eat.
In fact it is an organic compound, containing hydrogen, oxygen and nitrogen, which form an important part of living organisms.

The most common allergens are:
pollen from trees and grasses, house dust mite, moulds, pets such as cats and dogs, insects like wasps and bees, industrial and household chemicals, medicines, and foods such as milk and eggs.
Less common allergens include nuts, fruit and latex.

There are some non-protein allergens which include drugs such as penicillin. For these to cause an allergic response they need to be bound to a protein once they are in the body.
An allergic person’s immune system believes allergens to be damaging and so produces a special type of antibody (IgE) to attack the invading material. This leads other blood cells to release further chemicals (including histamine) which together cause the symptoms of an allergic reaction.

The most common symptoms are:
sneezing , runny nose, itchy eyes and ears, severe wheezing, coughing, shortness of breath, sinus problems, a sore palate and nettle-like rash.
It should be understood that all the symptoms mentioned can be caused by factors other than allergy. Indeed some of the conditions are diseases in themselves.
When asthma, eczema, headaches, lethargy, loss of concentration and sensitivity to everyday foods such as cheese, fish and fruit are taken into account the full scale of allergy be appreciated.

The Allergy UK website goes on to further explain what an intolerance is, what a multiple chemical sensitivity (MCS) is, and how these are all diagnosed and treated.

Further information:

The King’s College London Allergy Academy​

” The King’s College London Allergy Academy was inspired by the need to provide education in Allergy to everyone who wanted it – doctors, nurses, dieticians, pharmacists as well as patients and their families. Our commitment is to provide education of the highest quality, practically focussed, tailored to the differing needs of those who want it and accessible to everyone. By improving education, our ultimate aim will always be to improve the care provided to our patients. “

Allergy UK

UK medical charity for the support of people with allergies. This charity runs a product endorsement scheme for allergy sufferers, a helpline, support network and more.

If you have a problem with allergies, these are amongst the best people to ask for information.

Air quality information – Aspergillus website

Visit articles and pollen & mould information here.

Airborne spores – University of Worcester

Spore count information across the UK. Find out how bad your area is this week.

UK NHS information

External links

USA